التخطي إلى المحتوى الرئيسي

ملاحظات سريعة على بعض مشاهداتنا الفضائية في سهرات رأس السنة


متابعة: #جهاد_أيوب
     بصراحة سهرات الفضائيات اللبنانية كانت مصنعة ومتصنعة ومركبة، واخطاء في الاخراج والاضاءة والاعداد بالجملة، استخفاف بالضيوف إلى حد الاضحاك عليهم وعليهن، ينتظرون وينتظرون ولا قيمة للانتظار، ولا فائدة منه، قد يكون الانفصام عن الواقع صفة مشتركة!
 واصبح الاستنساخ موضة، وعدم الخبرة جودة، والاستخفاف باذواق الناس أولويات.
قناة #الجديد كانت الافضل رغم ملاحظاتنا الكبيرة على السهرات المقحمة، وليس على فقرات الجوائز، ولكن كثرة تعري المذيعات لم يكن صائبا خاصة من كانت تتمتع بالكرعين النحيفة دون الزنود الجميلة...بدك تتعري تعري بس ارحمي نظرنا والشاشة واهلك وحبيبك وصاحبك وخلقة الله!
ولا ننسى السخرية من الشخصيات الكبيرة في السن التي شاركت، وكأن طول العمل اصبح لاضحاك الناس، ومن غير وقار واحترام إلى حدود القرف!
ال الديك بيضوها على الجديد، و فقرات #حسين_الديك رائعة وغنية وعفوية!
و #علي_حليحل في #حرب_النجوم كان متوهجا، يحتاج حلقة خاصة وليس ضيفا في سهرة، وسيطر على الاجواء على عكس الشاب الذي كان مقابله!
وسهرة رأس السنة على #تلفزيون_لبنان " معادع من العام الماضي" ...نتقبل التعازي فيها، واختيار حزين ومزعج وممل، وحوارات شي تكتك شي تيعة، والزميل #عبد_الغني_طليس لا يصلح لحوارات الفرح بل للنكد أكثر، ولم يوفق في كل فقراته...وهات على سخرية حينما تم غناء " يانا يانا" على هيك اداء، ولو ان الملحن او الشاعر او صاحبة الاغنية احياء لقرروا الانتحار!
#lbc
 نشاط، كل الوقت ننتظر ما هو جمل ولم نوفق كأنها سهرة معلبة!
#OTV 
بعد ما قلعت حتى الان ملل رغم أن السهرة انتهت والسنة اقفلت، لا جديد وكأننا امام سهرة من زمن القحط التلفزيوني على اكثر من صعيد!
#MTV 
تائهة، مربكة، انقذتها حيوية #محمد_القيسي رغم اخطاء التصوير  والزوايا الفاضحة فنيا اعاقت جماليات الديكور!
#الفضائية_السورية مكياج من زمن الابيض والاسود، ازياء المذيعات والضيفات من زمن الستينيات درجة13، حوارات واسئلة واعداد ليس في مكانه بالمطلق، والغريب #علي_الديك هنا كان مملا، متعبا على عكس ما كان عليه على الجديد من حيوية ونشاط وغناء فرح وبهجة وابتسامات قريبة إلى القلب!

#جهاد_أيوب

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كبرنا / بقلم جهاد أيوب

كبرنا كبرنا والعمر سكران...بقلم جهاد أيوب كبرنا بسرعة والزمن سبقنا والعمر سكران ع باب مخادعنا ومرق الحلم من هون من خلف منازلنا صار الحكي يوجع وصار الفكر يلمع يمكن النظر شح ويمكن الجسم رخ وضل قلبي يعن وعن حبك يعاتبنا ****************************** حلوت الحلوات ما عادت تذكرنا وربيع الزهر غاب ما سمع حكايتنا ******************************* اليوم اختلف المشوار وصار الصوت ختيار والقلب شو غدار ما عاد يغرد بسيرتنا ******************************* كل ما مرقت صبية كان يعذب فيني وصار يشرد محتار ما بيعرف شو في اسرار يا رب انت القادر الجبار زارع فينا سنين الغار تاركنا نسبح بالمشوار والشيب ع جدران الدار ونسقي حساسين الروح ونشرب المي من عطر مجروح وكبرنا بسرعة والزمن سبقنا والعمر سكران ع باب مخادعنا .

في حوار العمر رفض أن يعود شابا... وراض بما حققه من نجاحات

• رفيق سبيعي  لـ "جهاد أيوب ": بسبب الفن تنكر أهلي لي وعشت معاناة وظلما ً • يوم اعترفت بنا الدولة كفنانين كان يوما مهما في حياتي • كان يطلق على الفنان في السابق كلمة"كشكش" وبسخرية *       نهاد قلعي أسس الدراما السورية وأنصح دريد لحام بالعودة إلى شخصية غوار • حققت بعض أحلامي لكنني لم أصل بعد وهناك الكثير لأفعله • أقول لجيل الشباب ألا يستعجلوا فالشهرة جاءتهم على طبق من ذهب • الإذاعة هي المفضلة عندي لأنها تعتمد على التحدي والتعبير الصوتي • أعيش شخصية الطفل ولم أندم على ما قمت به • لم أجامل على حساب اسمي و رفضت دورا في"باب الحارة" رغم حبي لـ بسام الملا • المطربة صباح من زمن لا يعوض وساندتنا دون أن تجرحنا • علاقتي مع دريد لحام فاترة مع أنني أحترمه كشخص وكفنان هذا الحوار أجريته مع الراحل رفيق سبيعي في دمشق 2010، غمرنا بشرف الزيارة، وأنعشنا بكلام نتعلم منه، حوار أصر أن يقول عنه :"حوار العمر"،  تحدث فيه عن أمور كثيرة، وساعتان من الكلام المباح والجميل دون أن يجرح الآخرين، أو ينتقد من عمل معه، كان كما عهدنا به صاحب الشخصية المجبولة بالعن...

ملحم بركات... موسيقار الفن يرحل موجوعا في غفلة الوطن

بقلم/جهاد أيوب  هو صاحب الموهبة المتوهجة.. هو خامة صوتية متدفقة.. هو يمتلك طبقات صوتية عالية ومؤدية باقتدار.. هو واحة من العطاء الموسيقي، والغنائي، والتمثيلي والكلام، والانتقاد... هو جدلية، رافضة، ومحبة، وعاشقة، وصاخبة يعطي رأيه ويدير كبريائه دون أن يلتفت إلى الوراء. إنه ملحم بركات صاحب التطرف في مواقفه، ولا يعرف المجاملة إلا إذا احب، حينها يلغي كل العيوب، ويصب مائه في خانة الدفاع عن من احب، أو العكس إذ لا مجال للحلول الوسط في مواقفه، ويصب جام غضبه دون تردد على هذا وذاك. ملحم بركات تصارع مع الموت، وتصارع مع البقاء في الفن متميزا، وتصارع مع الافضلية كي يبقى في الواجهة زعيما وحاكما في مملكته، ولا ضرر إن مد صوته لسانه السليط إلى مملكة غيره، لا يخاف من خطأ ارتكبه، ولا يكترث من حرب قرر خوضها، البعض اعتبره مجنونا في فنه وصراعاته ورأيه، وأخر اعتبره طيبا، أما أنا كاتب هذه السطور فاعتبره صديقا مزاجيا بامتياز، صافيا بانسانيته، ثائرا كلما شعر بالخطر بقترب منه ومن وطنه. عرفته في كل الظروف، عرفت اطباعه، وجادلته دون الوصول إلى تغيير رأيه، وبصراحة دائما في رأيه السياسي يصيب، ولكن ف...