التخطي إلى المحتوى الرئيسي

هؤلاء الأفضل والأسوأ في دراما رمـضـــان 2017



بقلمهؤلاء الأفضل والأسوأ في دراما رمـضـــان 2017
بقلم جهاد أيوب
           أصبحت الدراما العربية موسمية، وغلب عليها هذا العام 2017 الخطاب السياسي، والتبعية، والارتجال، والغوص في تقليد الدراما التركية... و هذه بعض الأسماء التي أشير إليها مباشرة بعيداً عن المجاملة، والمحسوبية، والمصالح الشخصية، وعقد الغيرة والتنافس المريض، أو شراء الذمم من قبل المنتج ومصالحه، أو بسبب الصداقة، والعلاقات المشبوهة، لقد تم الاختيار من خلال مراقبة نقدية علمية، تؤمن بالمسؤولية، وحساسة ودقيقة، وتعتمد على المنهجية العلمية المأخوذة من المتابعة وبشغف:
التنافس الدرامي العربي 2017
• أفضل مسلسل: "الهيبة" + "رمانة" + "ظل الرئيس" + "شوق" المسلسل السوري وليس شوق الخليجي + "الرابوص" .
• أسوأ مسلسل: "الحصان الأسود" + "زوجتي أنا" + "عفاريت عزمي علام" + "شوشو على نار" + "كلبش" + "بقعة ضوء 13".
+++
• أفضل مخرج: إياد نحاس عن " الرابوص " + أسد فولادكار عن " لآخر نفس" + رشا الشربتجي عن "شوق".
• أسوأ مخرج:  زهير أحمد قنوع عن " أدهم بيك" +  أكرم قاووق عن " شوشو على نار" + قيس الشيخ نجيب ومحمد القفاص، وعيسى ذياب عن " كان في كل زمان".
+++
• أفضل مؤلف: كارين رزق الله عن " لآخر نفس"+ سماء عبد الخالق و انجي قاسم عن " حلاوة الدنيا "
• أسوأ مؤلف:  حازم الحديد عن " لمعي القط " + كرستين بطرس عن " زوجتي أنا"+ لين فارس عن "غرابيب سود" + ماهر دويدار عن "كلبش".
+++
• أفضل ممثلة: كارمن لبس عن مجموعة أعمال لها ومنها "بلحظة " + حياة الفهد عن " رمانة" + منى واصف عن "الهيبة" + سوزان نجم الدين عن "شوق" + رندة كعدي عن أكثر من عمل شاركت به + هيفا وهبي عن "الحرباية" + هند صبري عن "حلاوة الدنيا" + كارين رزق الله عن "لآخر نفس".
• أسوأ ممثلة:  رولا حمادة عن " ورد جوري " +  شيماء سبت عن " أصغر قرار " + سمية الخشاب عن " الحلال " + هالة صدقي عن " عفاريت عدلي علام ".
+++
• أفضل ممثل: تيم حسن و عبدو شاهين عن  "الهيبة" + ياسر جلال عن " ظل الرئيس " + عبد المنعم العمايري عن  " الرابوص" + أحمد الزين عن "بلاد العز"، غانم السليطي عن "شيللي يصير".
• أسوأ ممثل: عادل إمام عن " عفاريت عدلي علام"، أحمد السقا عن "الحصان الأسود"+ خضر علاء الدين عن " شوشو على نار".
+++
• أفضل برنامج كاميرا خفية: تركا علينا
• أسوأ برنامج كاميرا خفية: رامز تحت الأرض.
• أفضل مقدم برنامج كاميرا خفية: محمد قيس
• أسوأ مقدم برنامج كاميرا خفية: رامز جلال.

#جهاد_أيوب

#هؤلاء_الافضل_والأسوأ_رمضان2017هؤلاء_الافضل_والأسوأ_رمضان2017

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كبرنا / بقلم جهاد أيوب

كبرنا كبرنا والعمر سكران...بقلم جهاد أيوب كبرنا بسرعة والزمن سبقنا والعمر سكران ع باب مخادعنا ومرق الحلم من هون من خلف منازلنا صار الحكي يوجع وصار الفكر يلمع يمكن النظر شح ويمكن الجسم رخ وضل قلبي يعن وعن حبك يعاتبنا ****************************** حلوت الحلوات ما عادت تذكرنا وربيع الزهر غاب ما سمع حكايتنا ******************************* اليوم اختلف المشوار وصار الصوت ختيار والقلب شو غدار ما عاد يغرد بسيرتنا ******************************* كل ما مرقت صبية كان يعذب فيني وصار يشرد محتار ما بيعرف شو في اسرار يا رب انت القادر الجبار زارع فينا سنين الغار تاركنا نسبح بالمشوار والشيب ع جدران الدار ونسقي حساسين الروح ونشرب المي من عطر مجروح وكبرنا بسرعة والزمن سبقنا والعمر سكران ع باب مخادعنا .

في حوار العمر رفض أن يعود شابا... وراض بما حققه من نجاحات

• رفيق سبيعي  لـ "جهاد أيوب ": بسبب الفن تنكر أهلي لي وعشت معاناة وظلما ً • يوم اعترفت بنا الدولة كفنانين كان يوما مهما في حياتي • كان يطلق على الفنان في السابق كلمة"كشكش" وبسخرية *       نهاد قلعي أسس الدراما السورية وأنصح دريد لحام بالعودة إلى شخصية غوار • حققت بعض أحلامي لكنني لم أصل بعد وهناك الكثير لأفعله • أقول لجيل الشباب ألا يستعجلوا فالشهرة جاءتهم على طبق من ذهب • الإذاعة هي المفضلة عندي لأنها تعتمد على التحدي والتعبير الصوتي • أعيش شخصية الطفل ولم أندم على ما قمت به • لم أجامل على حساب اسمي و رفضت دورا في"باب الحارة" رغم حبي لـ بسام الملا • المطربة صباح من زمن لا يعوض وساندتنا دون أن تجرحنا • علاقتي مع دريد لحام فاترة مع أنني أحترمه كشخص وكفنان هذا الحوار أجريته مع الراحل رفيق سبيعي في دمشق 2010، غمرنا بشرف الزيارة، وأنعشنا بكلام نتعلم منه، حوار أصر أن يقول عنه :"حوار العمر"،  تحدث فيه عن أمور كثيرة، وساعتان من الكلام المباح والجميل دون أن يجرح الآخرين، أو ينتقد من عمل معه، كان كما عهدنا به صاحب الشخصية المجبولة بالعن...

ملحم بركات... موسيقار الفن يرحل موجوعا في غفلة الوطن

بقلم/جهاد أيوب  هو صاحب الموهبة المتوهجة.. هو خامة صوتية متدفقة.. هو يمتلك طبقات صوتية عالية ومؤدية باقتدار.. هو واحة من العطاء الموسيقي، والغنائي، والتمثيلي والكلام، والانتقاد... هو جدلية، رافضة، ومحبة، وعاشقة، وصاخبة يعطي رأيه ويدير كبريائه دون أن يلتفت إلى الوراء. إنه ملحم بركات صاحب التطرف في مواقفه، ولا يعرف المجاملة إلا إذا احب، حينها يلغي كل العيوب، ويصب مائه في خانة الدفاع عن من احب، أو العكس إذ لا مجال للحلول الوسط في مواقفه، ويصب جام غضبه دون تردد على هذا وذاك. ملحم بركات تصارع مع الموت، وتصارع مع البقاء في الفن متميزا، وتصارع مع الافضلية كي يبقى في الواجهة زعيما وحاكما في مملكته، ولا ضرر إن مد صوته لسانه السليط إلى مملكة غيره، لا يخاف من خطأ ارتكبه، ولا يكترث من حرب قرر خوضها، البعض اعتبره مجنونا في فنه وصراعاته ورأيه، وأخر اعتبره طيبا، أما أنا كاتب هذه السطور فاعتبره صديقا مزاجيا بامتياز، صافيا بانسانيته، ثائرا كلما شعر بالخطر بقترب منه ومن وطنه. عرفته في كل الظروف، عرفت اطباعه، وجادلته دون الوصول إلى تغيير رأيه، وبصراحة دائما في رأيه السياسي يصيب، ولكن ف...